أخبار وتقارير

رئيس الحكام في الفيفا: ركلة الترجيح الأولى لهولندا لم تتجاوز خط المرمى

يمنات
أعلن رئيس لجنة الحكام بالفيفا السويسري “ماسيمو بوساكا” أن ركلة الترجيح الأولى لهولندا في مباراتها الأخيرة مع الارجنتين، و التي أثارت الكثير من الجدل، لم تتجاوز خط المرمى.
و نقلت كوورة، عن “بوساكا”: للمرة الثالثة تنقذنا تكنولوجيا خط المرمى خلال البطولة، الكرة لم تتجاوز الخط وقرار الحكم صحيح.
وكان فيديو قد انتشر عقب اللقاء أثار الشكوك حول ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى أم لا بعد أن سددها الهولندي “فيلار”، وهو ما تم التأكد من عدم صحته لاحقاً حسبما أشار بوساكا عن طريق تكنولوجيا خط المرمى كما أن الكرة لمست اللاعب أيضاً وهو ما يؤكد صحة قرار الحكم، حسب “كوورة”.
و أعلن “بوساكا” خلال المؤتمر الصحفي عن تعيين الإيطالي “نيكولا ريتزولي” حكماُ للمباراة النهائية للمونديال والتي ستجمع بين ألمانيا والأرجنتين بعد غد الأحد على ستاد ماراكانا.
و قال بوساكا خلال المؤتمر الصحفي الأخير له: “الجودة هي السبب الأول والرئيسي في اختيار ريتزولي لإدارة المباراة النهائية”.
و رداً على سؤال حول إمكانية وجود جذور أرجنتينية ل”ريتزولي” مثله مثل الكثير من الإيطاليين ، قال بوساكا: “نحن لا ننظر للأمر من هذه الزاوية لأننا لو فعلنا ذلك فلن نجد حكم للنهائي، فليس من المعقول ألا نعين حكماً للنهائي لأن له أصول من هنا أو من هناك”.
و أضاف: “ريتزولي حكم أمين ومحايد ويعمل في هذا المجال منذ أن كان عمره 16 عاماً. إنها فرصة حياته ويتمناها أي حكم فكيف يمكن أن نفكر بأنه يمكن أن ينحاز لطرف على حساب الأخر”.
و تابع: “القرار يتم اتخاذه وفقا لأداء الحكم ولا علاقة له بأي شيء أخر، و سبق وأدار لقاءات سابقة للأرجنتين”.
و نفى رئيس لجنة الحكام بالفيفا تصريحاته بأنه لا توجد أية تعليمات للحكام بتقليل الإنذارات لأن هذا الأمر غير صحيح.
و قال بوساكا: “قبل البطولة قمنا بعرض ما يقرب من 32 حالة على الفرق المشاركة وطلبنا منهم عدم القيام بهذه الأمور، وهو ما انعكس على اداء اللاعبين”.
و أضاف: “يكفي أن أقول أنه لم يحصل أي لاعب على كارت أصفر بسبب العشر ياردات وذلك كفائدة مباشرة لاستخدام الرذاذ المتلاشي. الأخطاء لم تقل بسبب أننا نريد ذلك ولكن بسبب أن اللاعبين أنفسهم لم يرتكبوا أخطاء كثيرة”.
و قام “بوساكا” بعرض فيلم قصير يضم لقطات لبعض القرارات التي تم اتخاذها ومعسكرات تدريب الحكام قبل البطولة.
و قال بوساكا: “الحكام يتم إعدادهم بشكل جيد من خلال معسكرات تماماً مثلما يتم إعداد المنتخبات لخوض البطولة”.
و أضاف: “في النهاية ليست هناك أخطاء كارثية وقعت خلال البطولة أدت إلى تغيير نتيجة مباراة”.
و توجه بوساكا بالشكر لكل الحكام والمساعدين على ما قدموه.

زر الذهاب إلى الأعلى